recent
أخبار ساخنة

أنواع الشبكات | Types of Networks


 أنواع الشبكات

أنواع الشبكات Types of Networks


  • شبكة المنطقة المحلية
  • شبكة منطقة واسعة
  • شبكة واسعة النطاق



يتم تصنيف الشبكات وفًقا لبعض المعايير مثل الحجم والتغطية الجغرافية والملكية. في هذا القسم ، نناقش ثم نعّرف التبديل ، الذي يستخدم لربط ، WAN  النوعين الرئيسيين للشبكات والشبكات المحلية وشبكات   الشبكات لتشكيل شبكة شبكة من الشبكات). وأخيرا نناقش الإنترنت.

شبكة المنطقة المحلية

شبكة خاصة ، وتوصل بعض المضيفين في مكتب واحد أو ، (LAN) عادًة ما تكون شبكة المنطقة المحلية مبنى أو حرم جامعي. استناًدا إلى احتياجات المؤسسة ، يمكن أن يكون حجم الشبكة المحلية بسيًطا مثل مشاركة بعض الأجهزة مثل الطابعة أو الوصول إلى الإنترنت في شبكة المكتب.


شبكة منطقة واسعة

أيضًا ترابًطا للأجهزة القادرة على الاتصال. بالتأكيد ، هناك بعض (WAN) تعتبر شبكة واسعة النطاق عادًة ما تكون محدودة الحجم ، أو (LAN) في حين أن الشبكة المحلية .WAN و LAN الاختلافات بين لها امتداد جغرافي أوسع ، يمتد على (WAN) مكتًبا ، أو مبنى ، أو حرًما جامعًيا ، فإن شبكة المنطقة الواسعة بلدة ، أو بلد ، أو حتى حول العالم.
·         من نقطة إلى نقطة هي شبكة تربط بين جهازين متصلين WAN من نقطة إلى نقطة: شبكة WAN شبكة هذه في الشبكات المترابطة. WAN من خلال وسائط إرسال (كبل أو هواء). يمكن مناقشة أمثلة شبكات من نقطة إلى نقطة. WAN يوضح الشكل أدناه مثالًا على شبكة.
·         شبكة WAN  المحولة : في حين أن WAN  المحولة من نقطة إلى نقطة لديها طرفين ، فإن شبكة مبدلة في العمود الفقري للاتصالات العالمية WAN هي شبكة لديها أكثر من نهايتين. يتم استخدام شبكة من نقطة WAN (WAN) المحولة كمجموعة من عدة شبكات WAN في الوقت الحاضر. يمكن اعتبار مبدلة. WAN إلى نقطة متصلة بالمفاتيح. يوضح الشكل أدناه مثالًا لشبكة.


شبكة واسعة النطاق

المحولة WAN من نقطة إلى نقطة لديها طرفين ، فإن شبكة WAN المحولة: في حين أن WAN شبكة مبدلة في العمود الفقري للاتصالات العالمية WAN هي شبكة لديها أكثر من نهايتين. يتم استخدام شبكة من نقطة WAN (WAN) المحولة كمجموعة من عدة شبكات WAN في الوقت الحاضر. يمكن اعتبار مبدلة. WAN إلى نقطة متصلة بالمفاتيح. يوضح الشكل أدناه مثالًا لشبكة.
 Switched WAN




 أنواع الشبكات Types of networks
google-playkhamsatmostaqltradent