recent
أخبار ساخنة

كيف يعمل TCP IP

 مسار التكنولوجيا

TCP / IP نظرة عامة على

تم إنشاء كل من نموذج OSI ونماذج IP / TCP بشكل مستقل. يمثل نموذج شبكة IP / TCP الواقع في العالم ، في حين يمثل وضع OSI ) بروتوكول الإنترنت (  النموذج المثالي.
وبمعنى آخر ، يتوافق نموذج شبكة IP TCP / مع نموذج الشبكة متعدد الطبقات القياسي كما ينبغي. يوضح الشكل أدناه العلاقة بين نموذج OSI ونموذج IP TCP /.





تفاصيل IP TCP /

لتعليم مبادئ اتصالات البيانات والشبكات نستخدم طبقات بروتوكول الإنترنت وبروتوكول IP TCP / ومن ثم ، نحتاج إلى مناقشة تفاصيل IP TCP /
في هذh الموضوع سنقوم بمناقشة هذه التفاصيل في الأقسام الفرعية التالية :

هندسة الطبقات

لإظهار كيفية إنجاز الاتصالات في مجموعة بروتوكولات IP TCP / (  يتم تنفيذها ) بين مضيفين في شبكة إنترنت مكونة من شبكتين محليتين ، كل واحدة منها مزودة بمحول طبقة ارتباط متصل بواسطة جهاز توجيه ، كما هو موضح في الشكل أدناه.

يعرض الشكل السابق نظام اتصالات يتواصل فيه الحاسوب A مع الكمبيوتر B ويبين الشكل خمسة أجهزة اتصال في نظام الاتصالات هذا: مضيف المصدر ( الكمبيوتر A  ) ومفتاح طبقة الارتباط ، والوصلة 1 ، والموجه ، وطبقة الوصلة. التبديل ، والرابط 4 والمضيف الوجهة ( الكمبيوتر B  ).
سنناقش باختصار وظائف وواجبات الطبقات في مجموعة بروتوكولات IP TCP /
لفهم واجبات كل طبقة بشكل أفضل ، نحتاج إلى التفكير في الارتباطات المنطقية بين الطبقات.
يوضح الشكل أدناه الروابط المنطقية في شبكة الإنترنت البسيطة التي نوقشت.

المبدأ الثاني في طبقات البروتوكول ينص على أنه يجب أن يكون الجسمان الموجودان تحت كل طبقة في كلا الموقعين متطابقين. الشكل أسفل الكائنات المتطابقة أسفل كل طبقة لكل جهاز في الإنترنت الصغير.

طبقات معالجة

وينص المبدأ الثاني في طبقات البروتوكول على أنه ينبغي أن يكون الغرضان الموجودان تحت كل طبقة في كلا الموقعين هو أي اتصال بين الطرفين يحتاج إلى عناوين لكل من المصدر والوجهة. حتى إذا كان لدينا خمس طبقات ، فنحن نحتاج فقط إلى أربعة عناوين للطبقات الأربع العليا لأن وحدة تبادل البيانات في الطبقة المادية هي جزًءا قليلًا ، ولا يمكن أن يكون لها عنوان. يوضح الشكل الأخير العنونة في كل طبقة.

التغليف

أحد المفاهيم الهامة في طبقات البروتوكول هو التغليف / الكسر. لكي تجتاز البيانات شبكة ، يجب أن يتم تغليفها أولًا في المصدر ، ثم يتم فصلها في الوجهة. في الكمبيوتر المصدر ، تنتقل الرسالة عبر الطبقات لإضافة معلومات رأس الطبقة.
يتم التحقق من هذه المعلومات عندما تصادف الرسالة أجهزة الشبكة مثل المحولات أو أجهزة التوجيه. عندما يتم توجيهه نحو الكمبيوتر الوجهة ، يجب أن تعود الرسالة عبر تلك الطبقات حتى يتلقى المستخدم النهائي الرسالة. يوضح الشكل هذا المفهوم.


google-playkhamsatmostaqltradent